بالصور.. كواليس تصوير فيلم “بره المنهج” للمخرج عمرو سلامة

32

يواصل المخرج الشاب عمرو سلامة تصوير أحداث فيلمه الجديد “بره المنهج” والذي تدور أحداثه حول علاقة صداقة غير مسبوقة تتطور بين رجل بالغ وصبي يعاني من تنمر زملائه في المدرسة، لينطلقا معاً في رحلة فريدة لاكتشاف وتحقيق الذات.

“بره المنهج” من تأليف المخرج عمرو سلامة، ويشارك في تأليفه أيضا، خالد دياب وبطولة النجم ماجد الكدواني بالاشتراك مع النجمة روبي.

وتشارك الفنانة روبي في الفيلم بدور معلمة موسيقى، ويشارك في العمل عدد كبير من الفنانين وأبرزهم ماجد الكدواني، أسماء أبو اليزيد، دنيا ماهر، وشريف الدسوقي وأحمد خالد صالح، كما يظهر الفنان أحمد أمين في العمل كضيف شرف.

روبي وماجد الكدواني

تجدر الإشارة إلى أن المخرج عمرو سلامة، هو مخرج مصري من مواليد 1982 في مدينة الرياض بالسعودية، تخرج من كلية التجارة ورغم ذلك توجّه للفن ولمع نجمه وأصبح أحد أهم مخرجي السينما والدراما المصرية.

وعلى الرغم من كون عمرو سلامة مخرج موهوب فهناك الكثير لا يعرف أن بداية سلامة الفنية كانت كممثل وسجّل ظهوره الأول في فيلم “السلم والتعبان” ، وفي تلك الفترة تعلّق بمهنة الإخراج رغم ما تمثّله من مسئوليات وضغوطات كبيرة.

واتجه المخرج عمرو سلامة إلى إخراج الأفلام الوثائقية والتسجيلية مع فيلمي “مرضى الإيدز في مصر” ، “عذاب نفسي” عام 2004 ، كما أخرج في نفس السنة فيلم قصير بعنوان “59 دقيقة 59 ثانية” ، واستمر في إخراج الأفلام القصيرة فأخرج أفلام مثل الإعلان والشهادة وساعة زمن.

كما اشترك عمرو سلامة في إخراج مسلسل “أفيش وتشبيه” الذي كتبه هشام ماجد وأحمد فتحي وقاما ببطولته مع زميلهما شيكو، ويتناول المسلسل في كل حلقة أحد كلاسيكيات السينما المصرية بشكل كوميدي وساخر.

خاض عمرو سلامة تجربة التمثيل في عدة أعمال مثل : السلم والتعبان، زي النهاردة، 678، عشم إبليس، سابع جار.

من أبرز وأهم أعمال المخرج الشاب عمرو سلامة، فيلم زي النهاردة عام (2008)، وفيلم أسماء عام (2011)، وفيلم لا مؤاخذة عام (2014) وفيلم صنع في مصر عام (2014)، وفيلم الشيخ جاكسون (2017).

أيضا ارتبط اسم سلامة بالمسلسلات، حيث أخرج مسلسل طايع عام (2018)، حيث يتناول المسلسل قضية الأخذ بالثأر الشائعة في الصعيد من خلال شاب يُدعى طايع الذي تخرَج من كلية الطب ورافض للمبدأ والانتقام لعائلته، وتتطور الأحداث لنكتشف سر العائلة الذي بسببه يتورّط طايع في العديد من المشكلات.

أيضا، برز اسم “سلامة” خلال العام الماضي في تقديمه مسلسل ما وراء الطبيعة عام (2020)، والذي حقق نجاحات ساحقة.

ففي أجواء سادها الغموض والتشويق دارت أحداث مسلسل ما وراء الطبيعة في ستينات القرن الماضي حول الدكتور رفعت إسماعيل الذي يعيش في عالم من القصص الغريبة فيجد نفسه في مواجهة سلسلة من الأحداث الخارقة للطبيعة.

وتعد أعمال المخرج الشاب عمرو سلامة نقلة نوعية في تاريخ الدراما والسينما المصرية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.