رئيس البرلمان العربي: هكذا تسعى إيران لتخريب الدول العربية

5

ردا على عمليات التخريب التي تقوم بها إيران ضد الدول العربية والخليجية، اتهم رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، إيران بأنها تمارس دوراً تخريباً في المنطقة تسعى من خلاله إلى زعزعة أمن الدول العربية وتعمل على تفكيكها.

وقال عادل العسومي في لقاء تلفزيوني، إن إيران تحاول أن يكون لديها مخربون في المنطقة؛ لأن لديها استراتيجية لعمل زعزعة في كل الدول العربية.

وأضاف العسومي أن إيران لا تريد الخير لأي دولة عربية، خاصة دول الخليج، مشيراً إلى أن الرهان على قدرة المملكة العربية السعودية على التصدي للتدخلات الإيرانية، والدعم المصري.

ولفت إلى أن “إيران لا صديق لها، حتى المتحالفون معها تستخدمهم للإضرار بالدول العربية”، مشدداً على أن من يتحالف مع طهران يتحالف ضد بلده.

وتابع العسومي: “إيران لا تستطيع أن تخرج من الدور الذي تمارسه، من إرهاب وإحداث قلاقل في الدول العربية، وتدخل في الشؤون الداخلية”.

وأكد قائلاً: “نحن ضد ما تقوم به إيران الآن، وما تفعله في اليمن والعراق وسوريا ولبنان وغيرها من البلدان، وهي تسعى لتفكيك الدول العربية”.

وتدعم إيران مليشيات مسلحة في كل من اليمن والعراق وسوريا ولبنان.

وتمر المنطقة الخليجية بأحداث تؤثر على استقرارها؛ من أبرزها الأوضاع في اليمن، الذي دخل عامه السابع في الحرب بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر 2014.

ودائما ما تتهم البلدان العربية والخليجية، طهران بالمؤامرات ضد عواصمها، وهو ما ظهر جليا في تصريحات وقادة الدول العربية مرات عديدة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.