بالفيديو.. “التعليم العالي” تزف خبراً سعيداً في ترتيب مصر بالنشر الدولي

14

راية مصر

قال عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إن مصر تقدمت في ترتيب نشر الأبحاث العلمية وأصبحت في المرتبة الـ 30 على مستوى العالم، و”هذا ترتيب متقدم جدا”، بحسب قوله.
وأضاف “عبد الغفار” في مداخلة هاتفية لبرنامج “صباح الورد” عبر فضائية TeN، اليوم الأربعاء، أن سبب التقدم في النشر الدولي يرجع لعدة عوامل، أبرزها توفير الدولة للدعم الكبير للجامعات بتوفير بنك المعرفة وسياسة التشجيع، وتكريم الجامعات للباحثين الذين يمتلكون إسهاماً دولياً في النشر.
وأشار “عبد الغفار” إلى مصر تشهد تطويراً في الجامعات المصرية لدعم القوة الناعمة للدولة المصرية، وهذا انعكس في عدد الطلاب الذين يأتون لمصر للدراسة بها.
ولفت المتحدث باسم وزارة التعليم العالي إلى أن تنامي عدد الوافدين للدراسة بالجامعات المصرية وسيلة للدعاية إلى مصر سياحياً وتعليمياً، مضيفا: “ولا ننظر للطالب الوافد باعتباره مصدر دخل فقط، ولكن الأهم هو دعم لقوة مصر الناعمة التي تشكل الجامعات المصرية على مدار التاريخ أحد عناصرها المهمة”.
وتحدث “عبد الغفار” عن إدارج 5 جامعات مصرية بتصنيف شنغهاي 2020، وأكد أن المسألة لم تأت من فراغ ولكن نتيجة جهد وتعب واستراتيجيات تعمل بها الجامعات المصرية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.