وزير الرياضة يشهد المؤتمر الصحفي لكأس العالم للجمباز الفني

8

راية مصر

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة صباح اليوم الاثنين المؤتمر الصحفي للاعلان عن تفاصيل كأس العالم للجمباز الفني رجال وأنسات والذي تستضيفه مصر خلال الفترة من ٣ إلى ٧ يونيو ٢٠٢١ على مجمع الصالات المغطاة بإستاد القاهرة الدولي، بحضور الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحاد المصري للجمباز ، دوناتيلا ساسي ، ارتور ميكيفيك عضوا المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي للجمباز .

وفي كلمته أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن إستضافة كأس العالم للجمباز الفني سيكون على أعلى مستوى في كافة التفاصيل الفنية والتنظيمية وغيرها ، مؤكداً أن الإجراءات الاحترازية التي تتبعها مصر في استضافتها لبطولات العالم الرياضية خلال الفترة الماضية جعلت من مصر مكانا ً فريداً لاستضافة البطولات الرياضية العالمية في مختلف الألعاب الرياضية في ظل الظروف الاستثنائية الخاصة بجائحة كورونا والتي يمر بها العالم.

وأشار وزير الشباب والرياضة أن الدفعة القوية والرؤية الكبيرة من فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية للرياضة في مختلف جوانبها من أهم مرتكزات نجاح الرياضة المصرية وما وصلت إليه خلال الفترة الماضية .

وأضاف وزير الشباب والرياضة إلي تشكيل لجنة مصغرة للطوارئ من ممثلي الوزارات المعنية لمتابعة كافة الأعمال التنفيذية ورصد لحظي لسير المنافسات دون أية عوائق من خلال التأكد من توافر كافة التجهيزات اللوجستية والإدارية، مضيفاً أنه تم التنسيق مع ممثلي وزارة السياحة بشأن الفعاليات المصاحبة للبطولة من زيارات وجولات لأبرز المعالم الأثرية، إضافة إلى التنسيق مع الوزارات المعنية لتذليل كافة العقبات.

ووجه الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحاد المصري للجمباز خلال كلمته الشكر لوزير الشباب والرياضة على جهوده الكبيرة في استضافة كأس العالم للجمباز الفني رجال وأنسات مصر ٢٠٢١ والتي يتم إقامتها في أفريقيا للمرة الأولي في التاريخ .

وأكد ارتور ميكيفيك عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي أنه على ثقه من الاستعدادات التي تمت للبطولة أنها ستكون على أعلى مستوى من بين البطولات التي اقيمت للجمباز الفني .

من جانبها وجهت دوناتيلا ساشي الشكر للحكومة المصرية والاتحاد المصري للجمباز خالص التهاني باستضافة بطولة كأس العالم للجمباز الفني ، مضيفة أن الاتحاد الدولي يخطط لإقامة البطولة على أرض مصر سنوياً .

وفيما يتعلق بالإجراءات الطبية للبطولة، أكد الدكتور هشام مجدي ممثل وزارة الصحة المصرية انه سيتم تطبيق نظام الفقاعة الطبية الكاملة ووفقاً للبروتوكول الطبي الذى ستشرف عليه وزارة الصحة المصرية، وذلك منذ أول يوم وصول للمنتخبات المشاركة في البطولة مضيفاً أنه تم تحديد عدة مستشفيات تابعة لوزارة الصحة المصرية منها سيكون مخصص بالعزل في حال الاشتباه بأية إصابات بالكوفيد 19، فضلاً عن وجود عيادات متخصصة ومستشفيات متنقلة داخل الفنادق المستضيفة لجميع المشاركين في منافسات البطولة.

ويشارك بالبطولة أكثر من ٣٠٠ لاعب ولاعبة يمثلون ١٦ دولة من مختلف دول العالم

Leave A Reply

Your email address will not be published.