نجم الجزائر رياض محرز يتضامن مع فلسطين ويدعو لنصرة القدس

7

أيمن الأمين

في أول ردة فعل منه على تضامنه الكامل مع المسجد الأقصى المبارك، تفاعل رياض محرز نجم المنتخب الجزائري وصانع ألعاب مانشستر سيتي مع تطورات القضية الفلسطينية، تحديداً تزامناً والهجمة التي يتعرض لها المقدسيون، من قبل سلطات الاحتلال، مع محاولات المستوطنين اقتحام الأقصى.

ووفق تقارير إعلامية، فقد نشر محرز صورة الراية الفلسطينية على صفحته الموثقة في موقع تويتر، مع يد ترفع علامة النصر.

كما شارك أفضل لاعب في إياب نصف نهائي دوري الأبطال وسمي #فلسطين و#أنقذوا الشيخ جراح باللغة الإنجليزية #Palestine و#SaveSheikhJarrah.

واستحسن كثيرون خطوة النجم العربي الذي برز مؤخراً ولفت الأنظار بمستواه الجيد الذي أظهره في الدوري الإنكليزي الممتاز، ودوري الأبطال.

وسريعاً حققت التغريدة تفاعلاً واسعاً لدى فئات الجمهور العربي، وحتى الأجنبي.

وأشاد المعلقون بالخطوة كونها تساهم في نقل حقيقة الوضع في فلسطين المحتلة للجماهير الأجنبية التي تعشق محرز، وتحديداً ما يجري في القدس التي تواجه حملة شرسة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي نكلت بالمرابطين، واعتدت عليهم من دون تفريق لعمرهم ولا جنسهم.

ومطلع شهر رمضان، أعلنت جماعات استيطانية عن تنفيذ “اقتحام كبير” للأقصى يوم 28 رمضان (اليوم)، بمناسبة ما يسمى بـ”يوم القدس” العبري الذي احتلت فيه إسرائيل القدس الشرقية عام 1967.

وتشهد مدينة القدس منذ بداية شهر رمضان، اعتداءات تقوم بها قوات الشرطة الإسرائيلية والمستوطنون، في منطقة “باب العامود” وحي “الشيخ جراح” ومحيط المسجد الأقصى.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.