حملات أمنية مكبرة بأوسيم والبراجيل لضبط المخالفين لقرارات مجلس الوزراء

43

أيمن الأمين

في إطار حرصهم على تنفيذ قرارات رئاسة مجلس الوزراء وتطبيق الإجراءات الاحترازية لحماية المواطنين، تواصل الأجهزة الأمنية بمركز شرطة أوسيم ونقطة البراجيل شن حملات أمنية مكبرة لاستهداف المخالفين.

وبتعليمات من اللواء رجب عبد العال مساعد الوزير مدير أمن الجيزة، تحت إشراف اللواء محمد عبد التواب مدير الإدارة العامة للمباحث، قامت الأجهزة الأمنية التابعة لمركز أوسيم، برئاسة الرائد حسام العباسي، والرائد وليد كمال، بعمل حملات أمنية مكثفة لضبط الخارجين والمخالفين لقرارات رئيس مجلس الوزراء.

كما قامت الأجهزة الأمنية بضبط المخالفين، وفرض القانون بكل القرى التابعة للمركز، في حين استطاعت نقطة شرطة البراجيل بضبط بعض المخالفين والمنتهكين للقرارات الحكومية الأخيرة، الداعية لمواجهة فيروس كورونا اللعين.

وتشن الأجهزة الأمنية، منذ مساء الخميس الماضي، حملات أمنية مكبرة لاستهداف المحال والمطاعم والمقاهي والمولات التجارية ودور السينما المخالفة لقرار مجلس الوزراء بالغلق الساعة التاسعة مساءً واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وتستهدف الحملات الأمنية التي أعلنت عنها الدولة، تطبيق الإجراءات الاحترازية التي تم الإعلان عنها لحماية صحة المواطنين.

ونشرت الجريدة الرسمية، قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا التي تم الإعلام عنها في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء قبل أيام. وأعلنت اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، عددا من القرارات بدأ تطبيقها اعتباراً من أول أمس الخميس وحتى 21 مايو بأن تكون مواعيد غلق لكل المحال، والمولات التجارية، والمقاهي، والكافتيريات، والمطاعم، ودور السينما، والمسارح، وما يماثلها، في الساعة 9 مساء؛ والسماح للمطاعم باستمرار خدمة توصيل الطلبات من المأكولات والمشروبات ” الديليفري ” للمنازل بعد هذا التوقيت، وأضاف أنه سيتم خلال هذين الأسبوعين حظر إقامة أية مؤتمرات أو فعاليات وكذا الاحتفالات الفنية أو الحفلات في أية منشآت، مثل المطاعم، والنوادي الاجتماعية، أو المنشآت الفندقية، كي نضمن أن تظل الأمور مستقرة خلال هذه المدة.

كما تضمنت القرارات أن تكون إجازة عيد الفطر المبارك اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل الموافق 12 مايو 2021 وحتى يوم الأحد 16 مايو 2021، أي لمدة 5 أيام، وفي خلال هذه المدة أيضاً سيكون هناك غلق كامل للحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة، كما سيكون هناك حد من استخدام الحافلات الجماعية، وأتوبيسات الرحلات، التي تستهدف الذهاب إلى الشواطئ، حيث سيكون هناك حوكمة لعمل هذه الحافلات خلال إجازة العيد، بينما ستعمل وسائل النقل العادية والسيارات بصورة طبيعية.

وتضمنت القرارات أن قرار الغلق من التاسعة مساء وحتى السادسة صباحاً لا يسرى على المطاعم والكافتيريات الكائنة بالمنشآت الفندقية مع الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية ، ومحال البقالة والبدالين التموينين و محال الخضروات والفاكهة واللحوم والدواجن والأسماك والصيدليات والسوبر ماركت وأسواق الجملة المرخصة وماكينات تموين المركبات بالوقود ومراكز الصيانة السريعة بمحطات الوقود.

 

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.