الجروان : “رأس الحكمة” دخلت حيذ التنفيذ.. و الإمارات تخطط لسلسلة استثثمارات كبرى في مصر

0 0

 

قال الأمين العام لمجلس الإمارات للمسثمرين بالخارج جمال بن سيف الجروان أن مصر وجهة سياحية عالمية بما تملكه من مقومات وأثار يتوافد عليها السائحين من جميع أنحاء العالم.

و أضاف الجروان خلال حوار أجرته الإعلامية منال السعيد لبرنامج الفرصة على قناة الشمس أن اتقافية تطوير رأس الحكمة، قد دخلت حيز التنفيذ بالفعل، بأعتبارها مشروع فريد من نوعه داخل المنطقة.

وأكد الجروان سعادة دولة الإمارات بصفقة رأس الحكمة بأعتبارها شراكة استراتيجية، مضيفًا أن المشروع الجديد رفع الاستثمارات الاماراتية في مصر من 30 مليار دولار إلى 65 مليار دولار، لتصبح الإمارات الأولى عالمياً من حيث الاستثمارات ، وتصبح مصر ثانى أكبر سوق استثمارى للإمارات بعد الولايات المتحدة الأمريكية.

وتابع الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين فى الخارج قائلا؛ “هي صفقة العقد وتستحق أن نعطيها درجة الامتياز ونسميها أم الصفقات”. و ستكون البداية لسلسلة استثمارات كبرى بين مصر والإمارات.

وحول التأشيرة الموحدة لدول مجلس التعاون الخليجى المتوقع أن تدخل حيز التنفيذ مطلع2025 , قال الجروان أنها ستسهم بشكل كبير في تنشيط السياحة التى تلعب دورًا هامًا بمساهمتها فى الناتج القومي لدولة الأمارات بنسبة 11%، ومع دخول عام 2025 من المتوقع أن تصل مساهمة القطاع السياحي في الناتج القومي إلى 14% ، منوهًا أن الامارات تحتل المرتبة الأولى اقليميًا والـ 18 عالميًا في جذب السائحين بحسب مؤشرات منتدى الاقتصاد العالمي.

توقع الجروان أن تجذب صناعة السياحة استثمارات تصل إلى 100 مليار درهم للامارات خلال الـ 5 سنوات القادمة.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *