وكيل أطباء القاهرة : نمتلك مقومات جذب السياحة العلاجية .. ولابد من إقرار قانون المسؤلية الطبية لوقف هجرة الكفاءات 

0 0

 

 

أكد الدكتور مينا سمعان وكيل نقابة أطباء القاهرة أن مصر يمكن أن تتحول لمنطقة جذب للسياحة العلاجية في الشرق الأوسط بما تمتلكه من كوادر طبية مشهود لها عالمياً بالكفاءة في كافة التخصصات .

 

وأضأف سمعان أن النظام الصحي فى مصر قد شهد تطوراً كبيراً على صعيد البنية التحتية والتجهيزات الطبية فى القطاع الحكومي والقطاع الخاص ، ولا زلنا نتظلع للمزيد فى ظل التطور العلمى والعالمى السريع على صعيد التقنيات الطبية والذكاء الاصطناعي .

 

وأوضح وكيل النقابة أن تأخر صدور قانون المسؤلية الطبية ، أدى إلى زيادة إقبال الكفاءات الطبية على الهجرة والبحث عن فرص العمل بالخارج، بينما يمكن لهؤلاء أن يكونوا نواة لإنطلاقة كبرى للسياحة العلاجية في مصر

 

وتابع ؛ على مدار 8 سنوات لم تتوقف الجهود النقابة للمطالبة بإقرار قانون المسؤلية الطبية ، بينما لا يزال مئات الاطباء يساءلوا جنائيا عن مضاعفات طبية و أخطاء طبية غير مقصودة ، ويواجه البعض عقوبات مشددة بالسجن .

 

وأكد سمعان أن الوضع الحالى يحتم علينا العودة لمطالبة مجلس النواب بإصدار قانون المسؤلية الطبية والاستجابة لمطالب نقابة الأطباء فى النص علي إنشاء هيئة عليا لتلقي الشكاوي من الأفراد والجهات المختلفة وتكون لهذه الهيئة لجان نوعية من أساتذة متخصصين يتولون التحقيق مع الطبيب وكتابة تقريرها وتقديمه للجهات القضائية المختلفة لتوقيع العقوبة المناسبة.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *