«المواجهة الجنائية لتمويل الإرهاب»في دكتوراه بحقوق طنطا 

0 0

كتبت – فاطمة عادل

 

حصل الباحث محمود حمدي أحمد إبراهيم بالإدارة العامة للشؤن القانونية بوزارة الداخلية، على درجة الدكتوراة بامتياز مع مرتبة الشرف، من كلية الحقوق جامعة طنطا، عن رسالته بعنوان “المواجهة الجنائية تمويل الإرهاب” دراسة مقارنة.

 

وتضمنت الرسالة، فصل تمهيدي عن التطور التاريخي للجريمة الإرهابية وجاء بالباب الأول الموقف الدولي من تعريف الإرهاب، وتميزه عن غيره من الأعمال، وبالباب الثاني تناول الباحث تعريف تمويل الإرهاب، وتميزه عن غيره من الأعمال وموقف مصر، والإمارات والسعودية والأردن من تمويل الإرهاب وبعض الدول الأجنبية.

 

تكونت لجنة المناقشة من الدكتور مدحت محمد عبد العزيز أبراهيم استاذ القانون الجنائي وكيل كلية الحقوق لشئون البيئة جامعة طنطا (مشرفا ورئيسا)، والمستشار الدكتور أحمد فتحي محمد أبو العينين نائب رئيس محكمة النقض، دكتوراه في القانون الجنائي، والمستشار الدكتور مصطفى محمد محمود عبد الكريم، مستشار بهيئة قضايا الدولة – دكتوراه في القانون الجنائي.

 

كما تناولت الرسالة، مصادر تمويل الإرهاب والتي انقسمت لمصادر مشروعة وغير مشروعة، ثم جاء بالباب الثالث الأحكام الموضوعية لتمويل الإرهاب والأحكام الإجرائية، وفي الباب الرابع تناول دور التطور التكنولوجي في تمويل الإرهاب، وبيان دور العملات المشفرة في التمويل، وموقف الدول من هذه العملات وبيان مخاطرها وبيان سبل التعاون الدولي في مواجهه هذه الجريمة.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *