خبراء كرة السلة: سبورتنج مرشح للفوز ببطولة إفريقيا للمرة الثانية على التوالي

0 0

 

 

 

رشح عدد كبير من خبراء السلة في مصر نادي سبورتنج الرياضي، للفوز ب بطولة إفريقيا لكرة السلة للسيدات، والمقامة بالنادي خلال الفترة من 11 إلى 19 ديسمبر الجاري، للمرة الثانية على التوالي، والتي تضم 10 فرق منافسة له.

ومن جانبه أكد المحاضر الدولي في كرة السلة الدكتور رفيق يوسف، أن نادي سبورتنج الرياضي أحد المرشحين للفوز باللقب، حيث يضم نادي سبورتنج مجموعة من أفضل لاعبات كرة السلة في مصر، بما في ذلك لاعبات المنتخب الوطني (أمنية عفروتو، نورهان خليفة، هاجر عبدالرحمن)، وتتمتع هذه اللاعبات بمهارات عالية، وقدرات بدنية مميزة، وخبرات دولية واسعة.

 

وأضاف، أن نادي سبورتنج يمتلك خبرة كبيرة في كرة السلة، حيث فاز ببطولة الدوري المصري 15 مرة، وبطولة كأس مصر 12 مرة، و بطولة إفريقيا للسيدات مرتين، وتساعد هذه الخبرة النادي على التعامل مع الضغوط الكبيرة التي تصاحب البطولات الكبرى.

وأشارإلى أن النادي بدأ الاستعداد لـ بطولة إفريقيا منذ عدة أشهر، حيث خاض عدة مباريات ودية مع فرق محلية ودولية، وساعد هذا على الوصول إلى حالة بدنية وفنية جيدة.

ومن جانبه، اعتبر الكابتن طارق الصباغ، نجم كرة السلة السابق، أن نادي سبورتنج أكثر المرشحين للفوز باللقب، مشيرًا إلى أن المنافس الوحيد له هو بطل رواندا ومتوقعًا أن يلتقي الفريق في نهائي البطولة، وإن كان المرجح أن ينتزع نادي سبورتنج اللقب للعام الثاني على التوالي، مضيفًا أن تشكيلة نادي سبورتنج تضم مجموعة من اللاعبات الموهوبات، اللاتي يتمتعن بمهارات عالية في مختلف الجوانب الهجومية والدفاعية.

 

جدير بالذكر، أن نادي سبورتنج برئاسة أحمد حسن، رئيس مجلس الإدارة، حصل على حق استضافة منافسات بطولة إفريقيا لسيدات كرة السلة، بعد اعتذار النادي الأهلي المقرر أن كان يستضيف البطولة خلال الفترة من 11 إلى 19 ديسمبر الجاري، قبل أن يعتذر الأهلي عن عدم الاستضافة، وقد أعلن الاتحاد الإفريقي بشكل رسمي عبر موقعه، عن استضافة نادي سبورتنج للبطولة.

ويعتبر نادي سبورتنج بحسب تصريحات شهاب قاسم، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، هو حامل لقب النسخة الأخيرة، وهو ممثل مصر الوحيد في البطولة، بسبب عدم مشاركة الأهلي في التصفيات المؤهلة، كونه سيستضيف المنافسات وينافس ضمن سبع فرق مختلفة على لقب البطولة، التي ستقام بمسمى الدوري الأفريقي لأول مرة.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *