وفد المركز الأوروبي الأسيوي يزور جناح الأديان ويشيد بمبادرات “حكماء المسلمين

0 0

كتب – محمد رأفت فرج

 

استقبل الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، المستشار محمد عبد السلام، المعلم جي جينغ، رئيس دير جاو زون وعضو مجلس إدارة المركز الأوروبي الأسيوي، والسيدة روي يان، مديرة المركز، وذلك على خلال مشاركتهم في فعاليات مؤتمر الأطراف COP28 في مدينة إكسبو دبي؛ حيث تناول النقاش سُبُل تعزيز دور قادة الأديان ورموزها في معالجة التحديات العالمية.

 

وقام كلٍّ من المعلم جي جينغ، والسيدة روي يان، بزيارة جناح الأديان في COP28؛ حيث اطلعوا على أهم المبادرات والأنشطة التي يقدمها الجناح وينظِّمها مجلس حكماء المسلمين بالتعاون مع رئاسة مؤتمر الأطراف COP28، ووزارة التَّسامح والتعايش في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة لتشكل منصة حوارية تجمع قادة الأديان والمجتمعات الدينية للوصول بحلول من أجل تحديات المناخ.

 

وأشاد رئيس دير جاو زون، ومديرة المركز الأوروبي، بتنظيم جناح الأديان ووصفاه بالمبادرة التاريخية في مؤتمرات الأطراف، مؤكِّدين أنَّ ما يعكسه من تنوع ديني وثقافي من شأنه أن يسهم في تعزيز دور قادة الأديان ورموزها وإشراكهم في جهود مواجهة التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية، معربين عن تقديرهم لجهود مجلس حكماء المسلمين برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، في توحيد صوت الأديان من أجل إنقاذِ كوكب الأرض.

 

كما أشادا أيضا بـ “نداء الضمير: بيان أبوظبي المشترك من أجل المناخ” ودعوته الموجَّهة لقادة العالم من أجل اتخاذ إجراءات ملموسة وفعالة في التصدي للأزمة المناخية.

 

ويستضيف جناح الأديان في COP28 عددًا كبيرًا من قادة الأديان والعلماء وخبراء البيئة والشباب وممثلي الشعوب الأصلية لبحث أفضل الحلول ومناقشتها التي تعالج تحديات تغير المناخ وتوعية الشعوب والمجتمعات بأخطار هذا التهديد العالمي، وذلك من خلال 70 جلسة حوارية يشارك فيها أكثر من 300 متحدث من مختلف أنحاء العالم.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *