نائب المدير التنفيذي من المركز الثقافي الصيني بالقاهرة : قمة للتعاون الدولي لمبادرة “الحزام والطريق” بحضور مصرى

0 0

 

 

قال قنصل عام الصين الشعبية في الاسكندرية، يانغ يي، أن وفودًا رسميةً رفيعة المستوى قادمة من 6 مقاطعات صينية تزور مصر بداية من شهر أغسطس الجارى وحتى ديسمبر المقبل، لأهداف سياسية وثقافية وتحقيق التعاون الثنائى بين البلدين في هذة المجالات.

 

وأوضح القنصل الصينى«، خلال مشاركته في فعالية»شاي من أجل الوئام«، والتى نظمتها القنصلية الصينية في الاسكندرية بحضور رزق الطربيشي نقيب الصحفيين بالإسكندرية ، أن حجم التجارة البينية بين مصر والصين سجلت 20 مليار دولار سنوياً، وأنه سيتم عقد قمة للتعاون الدولي لمبادرة الحزام والطريق بمناسبة الذكرى العاشرة للمبادرة بحضور مصرى هذا العام.


وأكد على أهمية تعزيز التبادل الثقافي من خلال زيارة الوفود الصينية إلى مصر، لافتا إلى أنه جارى إنشاء معهد كونفوشيوس لتعليم اللغة الصينية ومركز للتعليم الفني في كلية الآداب بجامعة الاسكندرية.

وقال أن بلاده تنتج ملايين الأطنان سنوياً من الشاي الصيني، وأن أكثر واردات مصر من الصين، الإلكترونيات في حين تستورد الصين من مصر البرتقال والعنب واليوسفي.

ولفت إلى أن العلاقة بين مصر والصين تاريخية ومتجذرة، ولها دور مؤثر في جامعة الدول العربية والشعبين المصري والصينى أصدقاء .

وعن الشاى الصينى، قال القنصل أن الشاي الصيني يعد من أهم الثقافات الصينية، لذلك تهتم القنصلية الصينية بنشر ثقافتها على الشعب المصري، وذلك في إطار مبادرة الحضارات التي أطلقها الرئيس الصيني.

وقال شاو بن، نائب المدير التنفيذي من المركز الثقافي الصيني بالقاهرة، إن المركز يهدف إلى نشر الثقافة والحضارة الصينية إلى الشعب المصري ونقل الثقافة والحضارة المصرية إلى الصين.

وأضاف أن المعرض يقام من أجل عرض ثقافة الشاي الصيني على الشعب المصري من أجل التعرف على كيفية زراعته وأبرز العادات والتقاليد المرتبطة بالشاي الصيني.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *