“محبي الشيخ الحصري” لخدمة القرآن تستقبل كاتب مصحف المدينة المنورة

0 0

كتب – محمد رأفت فرج 

استقبلت مؤسسة محبي الشيخ الحصري لخدمة القرآن الكريم، امس الجمعة، شيخ الخطاطين، الشيخ عثمان طه، كاتب مصحف المدينة المنورة.
وكان اللقاء حافلًا بطلاب العلم من رواد دور القرآن الكريم التابعة لمؤسسة محبي الشيخ الحصري.
وخلال الزيارة أدى الشيخ عثمان طه صلاة الجمعة بمسجد الشيخ الحصري بأكتوبر، ثم عرّج على متحف الشيخ الحصري، مستعرضًا مقتنيات المتحف من المصاحف والكتب الخاصة بالشيخ الحصري رحمه الله.
حضر اللقاء السيدة ياسمين الحصري، رئيس مجلس إدارة المؤسسة، والدكتور حمد الله الصفتي، مدير المؤسسة، ورضا عبد السلام، رئيس إذاعة القرآن الكريم، وجمع كبير من طلاب العلم والقراءات.
يذكر ان الشيخ عثمان قد نال إجازة في حسن الخط من شيخ الخطاطين في العالم الإسلامي حامد الآمدي ، عام 1973م، تتلمذ في الخط على يد كل من الخطاطين: محمد علي المولوي، وإبراهيم الرفاعي في حلب، ومحمد بدوي الديراني في دمشق، وهاشم البغدادي. عضو لجنة تحكيم مسابقة الخط العربي الدولية التي تقييمها رابطة العالم الإسلامي، وكتب أول مصحف في عام 1970 م لوزارة الأوقاف السورية. في عام 1988م جاء للمملكة العربية السعودية وعين خطاطاً في مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف في المدينة المنورة وكاتباً لمصاحف المدينة النبوية، يمتاز المصحف الذي استخدم خطه بأن كل الصفحات تنتهي مع نهاية إحدى الآيات.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *