لدورها في زيادة العائد الاقتصادي للدولة وتوفير فرص العمل.. سؤال برلماني لـ “الحكومة” حول خطة تشجيع السياحة العلاجية والدينية

0 0

 

 

 

تقدمت النائبة ميرفت عازر نصر الله، عضو مجلس النواب، بسؤال برلماني إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس البرلمان، موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وكل من الدكتور أحمد عيسى، وزير السياحة، اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، والدكتورة نيڤين الكيلاني، وزيرة الثقافة، قائلة: ما هي خطة وزارة السياحة في تنشيط السياحة الدينية وأيضاً السياحة العلاجية؟

 

وقالت “عازر” إنه على الرغم ما تتميز به مصر من أماكن دينية تاريخية عديدة لمختلف الأديان، وأيضاً ما تتميز به من العديد من الأماكن التي تتم فيها السياحة العلاجية، إلا أنها تفتقر إلى الاهتمام ودعم البنية التحتية لخدمتها بشكل يساهم في زيادة العائد الاقتصادي وتوفير الملايين من فرص العمل للشباب.

 

وأوضحت عضو مجلس النواب، في سؤالها، أن السياحة العلاجية أصبحت صناعة هامة على مستوى العالم، مؤكدة أن مصر بها جميع الإمكانيات والمقومات التي تؤهلها لأن تكون في مصاف الدول المتقدمة والرائدة بمجال السياحة العلاجية والدينية، مطالبة بضرورة استغلال وتنشيط هذا النوع من السياحة، من خلال تعزيز حملات الترويج والتسويق لها لجذب واستقطاب السائحين إليها من كل مكان.

 

وأكدت النائبة ميرفت عازر، أنه على الرغم من أهمية السياحة العلاجية والدينية بالنسبة للدخل القومي لمصر، وزيادة موارد الدولة من العملة الصعبة، إلا أنها لم تلق الاهتمام والترويج الكافي لها على مستوى العالم، مطالبة بضرورة تكاتف جهود كافة الوزارات المعنية لدعم وتشجيع السياحة العلاجية، خاصةً وأن مصر تعد إحدى أفضل الوجهات السياحية حول العالم.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *