غرفة التجارة الصينية في  مصر تنظم اعمالا خيرية خلال شهر رمضان

8

راية مصر
فى أجواء رمضانية مبهجة نظمت غرفة  التجارة الصينية في مصر اعمالا  خيرية خلال شهر رمضان بالتعاون مع الجمعية المصرية  للتنمية المتكاملةوللعام السابع  على التوالى تم توزيع   مساعدات  رمضانية على الاسر الفقيرة 
وقال “بيان شي يوان “رئيس غرفة التجارة الصينية في مصر، “إن الشركات الأعضاء في غرفة التجارة الصينية سعداء بالمشاركة في هذا العمل الخيري للتعبير عن التزامنا الراسخ تجاه المجتمع المصري، ولا سيما في هذا الشهر المقدس من العام”.

وأشار بيان، وهو أيضا ممثل مكتب بنك التنمية الصيني بالقاهرة، إلى أن هذا هو العام السابع على التوالي الذي تتعاون فيه غرفة التجارة الصينية بالتبرعات مع الجمعية المصرية للتنمية المتكاملة.

كما أشاد بالعلاقات المتنامية بين الصين ومصر، لا سيما في إطار مبادرة “الحزام والطريق” الصينية للتنمية المشتركة والتي تدعمها مصر بشكل كبير.

من جانبها، حرصت هناء إسماعيل رئيسة مجلس إدارة الجمعية المصرية للتنمية المتكاملة على أن يحصل كل فرد من المستفيدين على علبة من أقنعة الوجه الطبية (كمامات) كهدية مع عبوة السلع الغذائية.

وأوضحت أن الجمعية كانت تتعاون في السنوات الماضية مع المستثمرين الصينيين في إقامة مائدة إفطار للفقراء لمدة 15 يوما خلال شهر رمضان، لكن هذا العمل توقف للعام الثاني بسبب وباء فيروس كورونا الجديد.

وأردفت رئيسة الجمعية الخيرية، “لقد اتفقنا مع مستثمرين صينيين هذا العام على إعداد 1350 عبوة سلع غذائية، تزن كل منها 40 كيلوجراما، لكننا تلقينا منهم المزيد من المساهمات إلى أن وصلنا حتى الآن إلى أكثر من 1550 عبوة وقد تتجاوز الألفين عبوة هذا العام”.

وأشارت إلى أنه على مدار السنوات السبع الماضية وحتى الآن وزعت الجمعية بالتعاون مع شركائها الصينيين حوالي 11 ألف عبوة غذائية استفاد منها نحو 40 ألف شخص، ليس فقط في القاهرة ولكن في محافظات أخرى مثل الجيزة وبني سويف وأسوان .والمنيا وسوهاج 

وقال دونغ شياو وي، مدير فرع شركة الصين لهندسة الموانى في مصر ومن المشاركين فى هذا العمل الخيرى ، “نحن نتعامل مع المصريين كأصدقاء لنا ونريد تعزيز هذه الصداقة، ونعتقد أن مصر سيكون لها مستقبل مشرق ونود تعزيز التعاون مع مصر في المستقبل

Leave A Reply

Your email address will not be published.