3

راية مصر

نشر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» تقريرًا حول استعدادات منتخب كينيا لمواجهة منتخب مصر والمقرر لها غدًا، الخميس، ضمن منافسات الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021 في الكاميرون.

وقال الكاف في تقريره إن منتخب كينيا بعد أن تعادلوا مع الفراعنة 1-1 في مباراة الذهاب من تصفيات كأس الأمم الأفريقية العام قبل الماضي ، يتطلع للإطاحة بعملاق شمال إفريقيا على أرضه عندما يلتقي الفريقان في الجولة قبل الأخيرة في نيروبي يوم الخميس.

تحتل كينيا المركز الثالث في المجموعة G برصيد ثلاث نقاط وأملها الوحيد في التأهل هو الانتصار على مصر وتوجو. الفوز على مصر بقيادة محمد صلاح يوم الخميس سيعيد حملة “نجوم هارامبي” إلى المسار الصحيح.

وقال مدرب كينيا جاكوب “جوست” مولي : “نحن نعلم أنها ستكون مباراة صعبة للغاية لأن مصر هي واحدة من أفضل الفرق في القارة مع لاعبين فرديين جيدين وموهوبين. نحن نعلم أنه في التاريخ لم نهزم مصر أبدًا ، لكن هذه هي كرة القدم. من قال أنه لا يمكن أن يكون هناك شيء ما لأول مرة على الإطلاق؟ ”

وأضاف مولي إن فريقه يركز على ضمان حصولهم على شيء ما من المباراة ، مشيرًا إلى أنهم لم يتخلوا عن التنافس على مكان في الكاميرون. وأضاف “ما زلنا في المنافسة على التأهل ولن نتهاون حتى المباراة الأخيرة. نحن نلعب على أرضنا ويجب أن نعطي 100٪ لضمان حصولنا على نتيجة جيدة “.

المدرب استبعد بعض اللاعبين المشهورين الذين كانوا جزءًا من الفريق لفترة طويلة. ومن بين أولئك القائد فيكتور وانياما ، ولاعب خط الوسط المحترف في تركيا يوهانا أومولو ، والمحترف بالسويد إريك أوموندي ، والجناح السريع أيوب تيمبي الذي انتقل مؤخرًا إلى اليابان.

وأوضح مولي “اخترنا اللاعبين بناءً على مستواهم الحالي وفحصنا أولئك الذين سيكونون مستعدين لمثل هذه المباراة الكبيرة. الباب لا يزال مفتوحًا أمام أي لاعب ، لكننا سنذهب فقط مع اللاعبين الذين يقدمون مستوى طيب في الوقت الحالي”.

في غياب وانياما ، استقر مولي على المهاجم مايكل أولونجا لقيادة الفريق ضد مصر. غاب أولونجا عن المباراتين الأخيرتين من التصفيات ضد جزر القمر بسبب قيود السفر المتعلقة بـ COVID-19 في فريقه السابق في اليابان.

المهاجم الذي لعب دورًا أساسيًا في التصفيات الأخيرة في 2019 غاب كثيرًا عن جزر القمر حيث تعادلت كينيا على أرضها وخسرت خارج أرضها لتعريض آمالها في التأهل للخطر.

لكن المهاجم مستعد للصعود يوم الخميس والقيادة من الأمام ، بالمعنى الحرفي للكلمة ، في الوقت الذي تتطلع فيه كينيا إلى صنع التاريخ.

وقال أولونجا “إنه لشرف كبير أن أعطي هذا التحدي لقيادة المنتخب الوطني وبالتأكيد أريد أن أقدم أفضل ما لدي. نحن نعلم أننا سنواجه فريقًا صعبًا للغاية ، لكننا شجعنا أنفسنا لعلمنا أننا ما زلنا نملك فرصة وسنقاتل من أجل الفوز.”

وستتوقف آمال كينيا في التأهل على نتيجة مباراة مصر وجزر القمر في الجولة الأخيرة، فقط إذا تغلبت على بطل إفريقيا سبع مرات على أرضها يوم الخميس.

Leave A Reply

Your email address will not be published.