الرابطة الدولية للإبداع الفكري والثقافي بفرنسا تعقد ندوة حول “كورونا” عبر “zoom”

12

راية مصر

عقدت الرابطة الدولية للإبداع الفكري والثقافي، عبر تقنية زوم الافتراضية، ندوة بعنوان “الصراعات والتحديات النفسيه في زمن الكورونا”، بمشاركة عدد كبير من الحضور وسيدات مصر في الخارج.

أدار الندوة الدكتور هشام حسين، وتحدث فيها المستشار النفسي والمدرب محمد زكريا، حول سلبيات الحجر الصحي وما عانته المجتمعات من آثار، وكيفية تحويل تلك الطاقات السلبية إلى إيجابية، وتحدث المستشار الإعلامي معتز صلاح الدين عن المبادرة الخاصه بشبكة إعلام المرأة العربية في دعمها لمرضى ومصابى “كورونا”، وكيفية استعادتهم الثقه في النفس من جديد.

وتلقت الندوة العديد من المداخلات والمشاركات أبرزها مداخلة الدكتور عادل النويشي، نائب رئيس الرابطة، والذي أشار إلى أن هذا الوباء من الأوبئة المشتركة التي تنتقل من الحيوان إلى الإنسان وأهمية اللقاح وتأثيره على حياتنا المستقبلية.

كما تلقت الندوة مداخلة من سحر رمزي، وإيمان وهمان وقد شرحن كيفية التغلب على الآثار النفسية للكورونا ثم اشارتا إلى التجارب الشخصية وكيفية التعامل معها، ثم تلتهم فاتن نصر أحد أبرز أعضاء الرابطة والمنسق العام لها لتوضيح أهمية اللقاحات وكيفية التعامل الإنساني مع المرضى.

واختتمت الدكتورة جيهان جادو رئيس الرابطة الدولية للإبداع الفكري والثقافي كلمتها بتوجية الشكر لكل المشاركين والحضور ونوهت عن انعقاد ندوات يوم ٢١ من كل شهر وان الندوة القادمة ستكون في مارس عن المرأة

Leave A Reply

Your email address will not be published.