قامتا بتحنيط جثة والدهما بعد وفاته

7

 

كتبت- نورهان ابوالحمد

 

قامت النيابة العامة بجنوب الجيزة، بعمل تحقيقاتها حول قيام شقيقتين بالاحتفاظ بجثة والدهما بعد وفاته رغم تعفنها ورفضهما دفنها بسبب تعلقهم الشديد به، وقد أمرت بتشريح الجثة لبيان السبب الرئيسي وراء وفاته، وتبين من خلال الكشف الطبي المبدئي أن الوفاة طبيعية، كما طالبت النيابة التحريات التكميلية حول الواقعة.

واوضحت تحقيقات النيابة تفاصيل الواقعة التي بدأت أحداثها منذ ما يقرب من ثلاثين عام حيث تزوج المجني عليه ” م.ش” وانجب ابنتيه، كانت حياتهم هادئة، ومع مرور الوقت توفيت الزوجة وعاش الزوج رفقة نجلتيه، وقد التحقتا بكلية الحقوق وتزوجتا وذهبتا للعيش بييوت أزواجهن وبعد أن انفصلت كل أخت عن زوجها عادا للعيش برفقة ابيهن في منزلهما القديم وقد كانت هناك محاولات للإصلاح بين الاخوات وازواجهن ولكن رفض الأب والأختين لشدة تعلقهما ببعضهما البعض.
وأضافت التحقيقات انهم لم يتركونه وحده الا في أوقات الصلاة وبعد فترات لم يعد يراه احد لا من الجيران فظن البعض انه مريض ولا يغادر منزله لظروفه الصحية ولكن لم يكن احد يعلم انه قد وافته المنية سوي ابنتيه والاتي لم يخبرن أحدا بوفاته وعلى النقيض قامتا بحلق لحيته وقامتا بتغسيله وتكفينه بشاش طبي وقامتا بوضع كريمات مرطبة لمنع انتشار الروائح المتعفنة.

وأشارت التحقيقات ان هذا الوضع استمر لعشرة أيام متواصلين إلى أن قامت طليقته بالذهاب إلى البيت للسؤال عليه لأنه لم يكن يرد على اتصالاتها ولكن رفضت الاختان واخبراها بانه ليس بالمنزل إلى ان جاء اخوه فاخبراه بانه ذهب لاداء واجب العزاء وعند مغادرته اتصلت به طليقة المتوفي لاخباره برفض ابنتيه رؤية طليقها فاقتحم المنزل عنوة ليجد اخيه ميتا متعفنة جثته فقام بإبلاغ الشرطة.

وألقت الشرطة القبض على الاختين وبعد التحقيقات كان السبب في عدم الإبلاغ بالوفاة هو حب الاب ورفضهم حقيقة موته وامرت النيابة بالتحفظ على الفتاتين وايداعهم إلى مستشفى الأمراض النفسية والعصبية لمعرفة مدي سلامة قواهما العقلية واعداد تقرير بذلك.
ويذكر أن بلاغ ورد لضباط مباحث قسم شرطة بولاق الدكرور من عامل بوفاة شقيقه المسن داخل شقته وملفوف بشاش على جسده، على الفور انتقل رجال المباحث لمكان الحادث وتبين وجود جثة مسن ولا توجد به أي إصابات ظاهرة.

وبعمل التحريات تبين أن ابنتي المجني عليه احتفظتا بجثة المتوفي بعد وفاته خوفا من فراقه، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات

Leave A Reply

Your email address will not be published.