مناهضة العنف ضد المرأة فى أكاديمية الفنون 

20

كتب محمد جمال الدين

 

افتتح الدكتور أشرف زكى رئيس أكاديمية الفنون، والدكتورة غادة جبارة نائب رئيس الأكاديمية، أولى فعاليات حملة ال 16يوم لمناهضة العنف ضد المرأة والتى تقام بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة وبدات الفعاليات بافتتاح معرض للصور الفوتوغرافيه يجمع باقة متميزة من أعمال طلاب معاهد الأكاديمية التى تناقش مختلف أشكال العنف التى تواجهه  المرأة بالمجتمع والذى أقيم تحت إشراف الدكتورة ولاء محمد من المعهد العالى للفنون الشعبية.

 

كما أقيمت ندوة بعنوان المرأة والتراث حاضرت فيها الدكتورة نهله امام أستاذ الانثربولوجى بالأكاديمية حيث تناولت الندوة بعض نماذج العنف الذى تتعرض له المراة و رسخ فى المجتمع والتراث مثل ختان الاناث و الزواج المبكر و عدم توريث المرأة وتمكينها واضافت أمام أن ما رصدته من خلال عملها الميدانى هو أن المراة قد تتعرض للعنف من مرآة أخرى بسبب مفاهيم خاطئة فى التراث.

 

واضافت، لعل أبرز هذه الصور تظهر فى قضيه ختان الاناث لأن الأمهات والجدات هم من يحرصوا على ختان بناتهن ودعت لضرورة حرص الأجيال الجديدة على نشر الدعوة والتوعية بضرورة تغيير هذا المفاهيم الخاطئة.

 

أشرف على الفعاليات وتنفيذها  فاطمة محمد على المشرف على وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالأكاديمية وتم مراعاه كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.