أكاديمية الفنون تقيم أول مؤتمر علمى دولى On Line 

18

 

كتبت- هبة عبدالعظيم

 

عقدت اللجنة التنظيمية لمؤتمر (المرأة الإفريقية أيقونة القارة السمراء)، مساء أمس اجتماعاً عاجلاً للوقوف على تداعيات قرار تعليق الأنشطة والفاعليات بوزارة الثقافة المصرية؛ حيث اقترحت د. إيمان مهران مقرر المؤتمر إقامة المؤتمر في موعده ولكن (on line)، وذلك لأهمية الأوراق وارتباطها بترقيات السادة المدرسين والأساتذة المساعدين فهو المؤتمر العلمي الدولي الوحيد المنعقد في الأكاديمية حتى الآن، حيث وصلت الأوراق المقدمة لسبعين ورقة من أربع عشر دولة، وليصبح أول مؤتمرالكتروني يعقد في مصر.

 

وجار اتخاذ الإجراءات الرسمية لمخاطبة د.إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، ورئيس الوزراء، وقد صرحت د.غادة جبار رئيس المؤتمر ونائب رئيس الأكاديمية، أن الأكاديمية تدرك أهمية المؤتمر العلمي خاصة أن أوراقه تعكس الحراك البحثي والتواصل بين مبدعين أكاديمية الفنون والباحثين الفنانين الأفارقة.

 

كما صرح الدكتور أشرف زكي رئيس الأكاديمية أن المؤتمر سيتكفل بطبع كتاب المؤتمر الذي يحمل أعمال المؤتمر وأبحاثه العلمية المحكمة، دعماً للدور التنويري للأكاديمية، وضمن برنامج التطوير والتنمية الذي نسعى لتحقيقه من خلال المؤتمرت العلمية والفاعليات الثقافية المتخصصة.

 

وأكدت د. إيمان مهران أن كل الفعاليات ستقدم (on line) سواء المعرض التشكيلي، أو عرض الأزياء الدولي، أو عروض المنتجات اليدوية ومهرجات الأكلات التقليدية للتعريف بدول القارة الأفريقية

Leave A Reply

Your email address will not be published.