محكمة الجنح تقضى ببراءة ريهام سعيد فى قضية “السمنة”

36
كتب_أسامة الحيسي

 

قضت محكمة جنح قسم الجيزة، اليوم ببراءة الإعلامية ريهام سعيد من الاتهامات الموجهة إليها بإهانة الأشخاص الذين يعانون من أمراض “السمنة”، خلال إحدى حلقات برنامجها على إحدى القنوات الفضائية.
كانت “سعيد” وصفت فى إحدى حلقات برنامجها الذين يعانون من مرض السمنة، “إنهم ميتين، وعالة على أسرهم وعالة على المجتمع، وأن المرأة التخينة تشوه المنظر ورائحتها كريهة، وتحتوى على سموم”.
وترافع عن الإعلامية “ريهام سعيد” شعبان سعيد المحامى بالنقص، والذى دفع بعدم قبول الدعويين الجنائية والمدنية، لرفعها من غير ذى صفة أو مصلحة، وقرر أن موكلته لم تكن تقصد سوى إرسالها رسالة للمجتمع من أجل محاربة البدانة والسمنة، ولابد من كلمات قاسية لتصل الرسالة، وطلب ببراءتها.
وأثارت تصريحات ريهام سعيد الجدل وغضب رواد مواقع التواصل الاجتماعى، وتقدم عدد من المحامين ببلاغات ضدها، اتهموها بإهانة شريحة كبيرة من أفراد المجتمع، وطالبوا بمحاكمتها.
وقال مقيم الدعوى، إن الإعلامية ريهام سعيد، سخرت من مرضى السمنة، فى تعميم غريب عن جميع مرضى السمنة، ما أهان عددا كبيرا من الشعب”.
وتضمنت الدعوى أن ما صدر من الإعلامية يعد تصريحا غريبا أن يصدر من مذيعة كبيرة على الهواء مباشرة، وفى برنامج شهير يذاع فى جميع أرجاء الوطن العربى، ما تسبب فى أن تقوم النقابة العامة للإعلاميين، والقناة بوقف البرنامج.

Leave A Reply

Your email address will not be published.