نائبا عن رئيس اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية الكويتية.. البسيس: وجود مبرة العوازم في حفل قلادة أفضل الأعمال التطوعية يؤكد دور الكويت الريادي في المجال الخيري

0 0

راية مصر

يقام اليوم الثلاثاء الحفل الختامي للنسخة الرابعة من قلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية لأفضل الأعمال التطوعية، الذي تنظمه المؤسسة بالتعاون مع الاتحاد العربي للتطوع تحت رعاية جامعة الدول العربية ووزيرة التضامن الاجتماعي المصرية الدكتورة نيفين رياض القباج، بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة للمتطوعين، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، والاتحاد من أجل المتوسط، والمعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت، وذلك من 31 يناير الجاري وحتى الثاني من فبراير المقبل 2023م، على أن يقام حفل توزيع جوائز القلادة في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية الخميس المقبل.

ويشهد الحفل تكريم 18 مشروعاً تطوعياً من 11 دولة على مستوى العالم، كما سيتم تكريم عددًا من الشخصيات البارزة من الداعمين لمسيرة العمل التطوعي والإنمائي على المستوى العربي.
وبما أن للكويت اسمًا كبيرًا وتاريخًا عريقا في العمل التطوعي والخيري، فكان وجودها ممثلا في السيد حمد زيد البسيس رئيس مجلس إدارة مبرة العوازم الخيرية ونائبا عن رئيس اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية بالكويت، الذي صرح بهذه المناسبة أنه يسعده أن يكون متواجدا وسط هذا الزخم التطوعي لما للمبرة من تاريخ يزيد على 10 سنوات في العمل الخيري والتطوعي، وأن الكويت هي أحد روافد الخير وإحدى أيادي العون الممدودة في كل بقعة من بقاع الأرض.
وأكد أن أنشطة مبرة العوازم المتعددة منتشرة في جميع أنحاء الكويت، إذ تعد المبرة إحدى رواد العمل الخيري الكويتي، موضحا أن وجود مبرة العوازم في حفل قلادة أفضل الأعمال التطوعية تأكيد لدور الكويت الريادي في مجال الخير، كما أن فيه نفعًا كبيرًا، حيث التعرف على دور الجمعيات الخيرية في جميع أنحاء الوطن العربي، وتبادل المعرفة والتعاون المشترك، ما يفيد العمل الخيري وتطويره في ربوع منطقتنا.
يشار إلى أن قلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية لأفضل الأعمال التطوعية تستهدف المنظمات والمؤسسات والجمعيات الأهلية (منظمات المجتمع المدني)، والمبادرات والفرق التطوعية المرخصة والمؤسسات الحكومية والخاصة والشركات التجارية. وتشمل مجالات القلادة لهذا العام، مجال التعليم والقضاء على الجهل ومحو الأمية، مجال الأمن الغذائي والقضاء على الجوع، مجال الصحة والرفاه والنظافة الصحية والمياه النظيفة، مجال التمكين الاقتصادي والقضاء على الفقر والعمل اللائق، مجال البيئة والمناخ والطاقة النظيفة والحياة تحت الماء والحياة في البر، مجال التراث والثقافة والفنون.

وتهدف هذه القلادة إلى تكريم صانعي أفضل المشاريع التطوعية في العالم ونشر مشاريعهم وخبراتهم في أوساط المتطوعين بما يساهم في نشر ثقافة التطوع وتطوير الأعمال التطوعية وإبراز دورها في التنمية الشاملة والمستدامة للمجتمعات، فضلاً عن تعزيز مبدأ الشراكة الفاعلة مع منظمات المجتمع المدني والهيئات والمؤسسات والفرق التطوعية، وتعزيز روح المنافسة الشريفة بين الجمعيات والمراكز والفرق التطوعية في العالم.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *