بناءاً على طلب النائبة ميرفت عازر.. “عاملة النواب” توصي بموافاتها بإجراءات صرف العلاوات الدورية لعاملين بوحدة ميت غمر للغزل

0 0

 

ناقشت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، برئاسة النائب عادل عبدالفضيل عياد، خلال اجتماعها، طلب الإحاطة المقدم من النائبة ميرفت عازر نصر الله، بشأن عدم صرف العلاوات الدورية، وضمهم إلى الأجر الأساسي للعاملين بوحدة ميت غمر للغزل التابعة لشركة مصر شبين الكوم، وذلك رغم حكم المحكمة لصالحهم وإصدار أحكام قضائية بالصرف لصالح العمال.

جاء ذلك بحضور رئيس اللجنة، النائب عادل عبدالفضيل، وكل من النائبة سولاف درويش، النائب إيهاب منصور، وكيلا اللجنة، وممثلي كل من وزارة المالية، وشركة مصر شبين الكوم والتأمينات (فرع ميت غمر)، ورئيس مجلس إدارة شركة الغزل والنسيج.

وأكدت النائبة ميرفت عازر خلال مناقشة الطلب المقدم منها، أن صرف العلاوات الدورية للعاملين وحصولهم على حقوقهم وانصافهم من شأنه العمل على زيادة الإنتاج، مما سيكون له مردود إيجابي على الصناعة المصرية، مشيرة إلى دعم القيادة السياسية وحرصها الدائم لتخفيف العبء عن كاهل الأسر المصرية وخاصة محدوي الدخل.

وأكدت عضو مجلس النواب، على أهمية إجراءات الحماية الاجتماعية التي تتخذها الدولة المصرية لمواجهة الأعباء المعيشية لكافة الأسر، وذلك بصرف العلاوات الدورية للعاملين بالدولة وتعجيل موعد استحقاقها.

وطالبت “عازر” بصرف العلاوات الدورية للعاملين بوحدة ميت غمر للغزل على مراحل، وذلك لعدم تحميل الأعباء على الشركة وإجهاد الميزانية الخاصة بها، مما يؤثر بدوره على سير العمل بها.

 

وفي نهاية الاجتماع، أوصت اللجنة شركة مصر شبين الكوم للغزل والنسيج فرع ميت غمر، بموافاة اللجنة بما اتخذته من إجراءات لصرف العلاوات من تاريخ الحكم بشكل رسمي، حيث أنه حكم قضائي واجب التنفيذ.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *