الرقب : دحلان والتفكير خارج الصندوق عبر طرح فكرة الدولة الواحدة

0 0

أيمن الأمين

قال القيادي في حركة فتح الدكتور واستاذ العلوم السياسية د.”أيمن الرقب”، معلقا على أبرز ما جاء في الرؤية الوطنية للقائد محمد دحلان حول الوضع الفلسطيني الراهن.

وقال” الرقب” في تصريحات صحفية ، “نحن نريد أن نتخلص من الاحتلال لا أن نسفك الدماء، جملة مهمة قالها “دحلان” خلال لقاءه اليوم على قناة سكاي نيوز عربية و هي جملة دبلوماسية توضح شرعنة نضالنا ضد الاحتلال “.

وأضاف، “اللقاء كان مختصرا ومركزا، وأعاد التأكيد على ضرورة التفكير خارج الصندوق وطرح فكرة الدولة الواحدة لتغيير شكل الصراع”.

وأشار” الرقب” إلى أن القائد دحلان أكد أن الحل الأسهل في يد الرئيس أبو مازن، لكنه واثقا أن الرئيس لن يفعلها وشدد على أن الخيار الوحيد يتمثل في الانتخابات لبناء حالة سياسية جديدة .

وتابع، ” أراح القيادي الفلسطيني “محمد دحلان” من يخشون عودته للمشهد من خلال كرسي الرئاسة ولكنه ترك الباب مفتوحا حول آلية ترتيب المواقع الفلسطينية، كما تحدث عن الولايات المتحدة الأمريكية و دورها الجديد في الصراع وهو الدور السلبي الذي يهدف لإنقاذ دولة الاحتلال وهذا ما تحدث عنه سابقا توماس فريدمان”.

وأوضح الرقب، أن “وضوح” دحلان” ووضعه حلول للحالة الفلسطينية ترك الكورة في ملعب ابو مازن لو أراد أن يعيد للقضية الفلسطينية بعض الأمل، خاصة أن حركة “حماس” وافقت على الانتخابات و إلتزمت بكل المطلوب، ولكن الرئيس” محمود عباس” افشل هذه الانتخابات لانه لم يستطع إسقاط قائمة المستقبل”.

وفي ختام تصريحه، أكد “الرقب” أن القيادي الفلسطيني “محمد دحلان” يدرك أن الرئيس “عباس” وجوقته لن يلتقطوا شيء مما قيل وأنهم ماضون في رؤيتهم، لكن الأخ أبو فادي طرق جدران الخزان للتاريخ.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *