مواعيد جديدة لفتح وغلق المحلات في الشتاء.. تعرف على التوقيتات وعقوبة المخالفة

أيمن الأمين

بدأ قبل ساعات تطبيق المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحلات في فصل الشتاء 2022 والتي سيستمر تطبيقها خلال الفترة بدءا من اليوم الجمعة وحتى الخميس الأخير من أبريل من العام 2023، حيث تضمنت مواعيد غلق المحلات في الشتاء 2022، أوقات عمل المحال التجارية والمطاعم والكافيهات والوروش، وكذلك القطاعات المستثناة منها، وفقا لقرار وزارة التنمية المحلية.

وجاءت مواعيد غلق المحلات في الشتاء 2022، كما حددتها وزارة التنمية المحلية بأن يتم فتح المحال والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات يوميًا من الساعة السابعة صباحًا وتغلق الساعة العاشرة مساءً.

وستتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة الحادية عشرة مساءً بدلا من الساعة العاشرة مساء.

أما عن مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميا من الساعة الخامسة صباحا وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة الواحدة صباحًا.

كما ستستمر خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار (24ساعة) .

وعن مواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية، فستكون أوقات العمل يوميا من الساعة الثامنة صباحا وتغلق الساعة السادسة مساءً، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن والتي يصدر بها قرار من وزير التنمية المحلية (رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة).

ويستثنى من مواعيد غلق المحلات في الشتاء 2022، 4 قطاعات أنشطة مستثناة وهي محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، كما ستتم مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

ونص قرار وزارة التنمية المحلية، على أنه يجوز تعديل مواعيد فتح وغلق محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية في حالة وجود ما يستوجب ذلك، بقرار من وزير التنمية المحلية (رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة)، بناءً على اقتراح الوزير أو المحافظ المختص بعد العرض على اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.