محافظ الإسماعيلية يتابع ميدانيًا انتظام سير العملية التعليمية مع بداية العام الدراسي

كتبت- عبير فايز 

 

تفقد اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية انتظام سير العملية التعليمية بمدارس المحافظة مع بداية العام الدراسي ٢٠٢٢- ٢٠٢٣، بواقع ٣٨٠ ألف طالب و طالبة، بعدد ١٠٠٣ مدرسة بنطاق محافظة الإسماعيلية.

حيث قام محافظ الإسماعيلية بزيارة مدرسة الإعلام الرسمية المتميزة للغات، في أول أيام العام الدراسي، متفقدًا قاعات الأنشطة الطلابية، و الفصول الدراسية، و قاعات رياض الأطفال، و ملعب الأنشطة الرياضية المتعددة.

و حرص المحافظ خلال زيارته على الاستماع للطلاب و مناقشتهم في دروسهم العلمية، و مدى معرفتهم بما يدور حولهم من أحداث جارية؛ مشجعًا لهم على ممارسة الأنشطة الرياضية، و الثقافية، و الفنية، بجانب دراستهم.

و أعرب “بشارة” عن سعادته لقيام مدرسة الإعلام الرسمية المتميزة للغات، بعمل محاكاة لمؤتمر المناخ العالمي COP27 و الذي تستضيفه مصر خلال شهر نوفمبر المقبل، موجها جهاز التطوير و التجميل بمحافظة الإسماعيلية بتطوير و زراعة كافة المساحات الفضاء بالمدرسة، للاحتفال مع طلاب المدرسة بانطلاق مؤتمر المناخ العالمي الشهر القادم.

و خلال خروج محافظ الإسماعيلية من المدرسة، تقابل مع إحدى أولياء الأمور، التي تطلب نقل ابنتها في مرحلة رياض الأطفال، لمدرسة الإعلام الرسمية المتميزة للغات، نظرًا لوجود أشقائها بنفس المدرسة، و على الفور وافق المحافظ على طلبها لتخفيف العبء عن أسرتها.

ثم توجه محافظ الإسماعيلية، لزيارة مدرسة أم الأبطال الثانوية بنات بحي ثالث مدينة الإسماعيلية، متفقدًا حديقة المدرسة و قيام الطالبات بزراعة عدد من الأشجار ضمن مبادرة ” اتحضر للأخضر”، و الفصول الدراسية لتفقد سير العملية التعليمية.

و وجه “بشارة” بتركيب عدد ٣٦ مروحه جانبية في كافة فصول المدرسة؛ لتوفير الراحة للطالبات أثناء تلقي دروسهم العلمية، كما وجَّه جهاز التطوير و التجميل بمحافظة الإسماعيلية بإحلال جزء من تربة حديقة المدرسة لتكون صالحة للزراعة.

و أكد “بشارة” للطالبات على أهمية كافة المهن في المجتمع، و أن قيمة الإنسان تكون .المحافظ خلال زيارته، طه عجلان وكيل وزارة التربية و التعليم بالإسماعيلية، و لفيف من قيادات مديرية التربية و التعليم بالإسماعيلية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.