“طب الزقازيق” تنجح فى إجراء أول جراحة لعلاج شلل عصب الوجه المزمن

0 0

 

في خطوة تعد الأولى من نوعها، تحمل بشرى لمرضى شلل عصب الوجه المزمن، نجح فريق من أساتذة كلية الطب، جامعة الزقازيق، في إجراء أول جراحة لعلاج شلل عصب الوجه المزمن، لمريض يعاني من شلل في عضلات الوجه، العصب السابع.

حيث يتم استغلال الإشاره العصبيه من الأعصاب المخيه القريبه، مثل العصب الخامس المغذى لعضلات المضغ و العصب الثانى عشر المغذى لعضلات اللسان لتحفيز عضلات الوجه للحركة من جديد، مع إجراءات جراحية تكميلية اخري.

أجرى الجراحة كل من أ.د محمد كمال مباشر، أستاذ الاذن و الأنف والحنجرة، و أ.د عبد الرؤوف غنيم، أستاذ الأذن والأنف والحنجرة، و د. محمد عبد المحسن النمر، و د. أحمد حسن سويد، مدرس الأذن والأنف والحنجرة، و د. محمد عمر، مدرس مساعد الأذن و الأنف والحنجره، بإشراف ومتابعة من أ.د. أحمد عناني، أستاذ الأذن والأنف والحنجرة، عميد كليه طب الزقازيق.

هذا وقد عبر المريض وذووه عن سعادتهم بنتيجة العملية، خصوصا، بعد تحسن اعوجاج الفم والوجه، وقدرة المريض على إغلاق عينيه بالكامل بعد العملية، مما يمكنه من حماية القرنية.

حيث إن شلل عصب الوجه يؤدي الى شلل العضلة المغلقة للعين، مما يؤدي إلى جفاف القرنية، واحتمال فقدان البصر. وعبر المريض وأهله عن تحسن ملحوظ مع تحسن الاحمرار والآلام بالعين .

والجدير بالذكر أن مرضى شلل العصب السابع المزمن، يعانون من مشاكل صحيه ونفسية، ويحتاجون إلى علاج مؤسسي، من طاقم طبي متكامل للوصول إلى نتيجه مرضية، وأن النتائج الكاملة للعملية لم تظهر بعد، حيث يحتاج العصب من أربعة الى ستة شهور للنمو وتكوين العضلات مرة أخرى.

ويعلن قسم الأنف والأذن والحنجرة بكلية الطب، جامعة الزقازيق، عن استعداده لاستقبال وعلاج جميع مرضى شلل عصب الوجه السابع المزمن، الذي لم يستجب للعلاج الدوائي أو العلاج الطبيعي.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *