بعد انتهاء التطوير.. تعرف على السعر الجديد لتذكرة حديقة الحيوان

قال الدكتور محمد القرش معاون وزير الزراعة، والمتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن تطوير حديقة الحيوان سيشمل البنية التحتية بالكامل للحديقة.

وأضاف معاون وزير الزراعة خلال تصريحات متلفزة، اليوم الإثنين، أنه سيكون ربطًا مباشرًا بين حديقة الحيوان وحديقة الأورمان، مشيرًا إلى اختزال مدة التطوير من عامين إلى عام واحد.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، أن وزارة الزراعة هي المالكة للحديقتين وستظل مالكة لهما حتى بعد عملية التطوير، مشيرًا إلى أن الهيئة القومية للإنتاج الحربي هي من ستقوم بتطوير الحديقتين.

وأوضح متحدث الزراعة، أن عملية التطوير ستبدأ فور انتهاء توقيع العقود والاتفاق مع الهيئة القومية للإنتاج الحربي.

وعن سعر تذكرة دخول حديقة الحيوان، بعد انتهاء عمليات التطوير، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إن أسعار دخول الحديقة لن تكون مبالغا فيها، مشيرًا إلى أن سعر تذكرة دخول الحديقة في الوقت الحالي لا يتجاوز 5 جنيهات، مؤكدًا حرص الوزارة على أن يكون سعر التذكرة يتناسب مع دخل المواطنين.

وكانت قالت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إنها لم تتبع سابقًا المعايير الدولية في تربية وإيواء الحيوانات داخل حديقة الحيوان مع تهالك البنية التحتية للحديقة، وعدم تحديثها خلال السنوات الماضية.

وأوضحت وزارة الزراعة، من خلال بيان، يوم أمس، أن هذا الأمر كان سببا رئيسيا في خروج حديقة الحيوان في الجيزة، من التصنيف الدولي ما دعا منظمات المجتمع المدني والكتاب والمفكرين؛ لمناشدة الدولة في فترات سابقه للتدخل لإنقاذ الحديقة من الانهيار.

وأكدت الوزارة، أن عملية التطوير ستجعل الحديقة تعود مرة أخرى إلى التصنيف العالمي، وبشكل يتفق مع حدائق الحيوانات العالمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.