بسمة أبو زيد ملكة الجمال

بسمة أبوزيد تشارك في مهرجان الجونة

 

 كتب- نبيل عمران 

تغادر الملكة بسمة أبوزيد، إلى الجونة غداً الجمعة، لحضور مهرجان الجونة السينمائي الذي تبدأ فعاليات دورته الثالثة مساء اليوم الخميس 19 سبتمبر وتمتد حتى 27 سبتمبر الجاري .

يترقب اليوم محبو السينما في مصر والوطن العربي والعالم، الدورة الجديدة من مهرجان الجونة السينمائي 2019، في الدورة المقامة في الفترة ما بين 19 وحتى 27 سبتمبر، وذلك بعد النجاح الذي حققه في الدورتين السابقتين، وما أضافه لصناعة السينما وقوة مصر الناعمة في وقت قصير.

تفاصيل مهرجان الجونة في دورته الثالثة .


 مهرجان الجونة السينمائي هو حدث سينمائي مقام بمدينة الجونة على ساحل البحر الأحمر يهدف إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما، ويسعى لخلق تواصل أفضل بين الثقافات واكتشاف مواهب جديدة في الصناعة، ليساهم بذلك في تطوير السينما العربية.

ويضم المهرجان ثلاث مسابقات رسمية هي مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ومسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، ومسابقة الأفلام القصيرة، بالإضافة إلى برامج رسمية خارج المسابقة وبرامج خاصة، واهتمامًا كبيرًا بالأفلام الإنسانية. كما يستضيف المهرجان حلقات نقاشية وورش عمل ومحاضرات فنية على هامش فاعلياته، وذلك لتعزيز التواصل بين صناع السينما من حول العالم وشبابها.

 القائمين علي المهرجان

وتتكون إدارة المهرجان من مؤسسه نجيب ساويرس، وسميح ساويرس مؤسس مدينة الجونة، وعمرو منسي الرئيس التنفيذي ومؤسس مشارك، وبشرى رئيس العمليات ومؤسس مشارك، وانتشال التميمي مدير المهرجان، وأمير رمسيس المدير الفني، وخالد بشارة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أوراسكوم القابضة للتنمية.

كما يضم المركز الصحفي للمهرجان علا الشافعي وعبير شوره ومحمد فهمي وإبراهيم عبد العزيز وعلي الكشوطي وهاني مصطفى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.