التقرير اليومي الصادر عن شبكة الجيوستراتيجي.. آخر المستجدات على الساحة السورية

أيمن الأمين
أصدرت شبكة الجيوستراتيجي تقريرا جديدا عن آخر المستجدات على الساحة السورية، وكانت كالتالي:

المنطقة الجنوبية:
– درعا: ألقى مسلحون قنبلة مستهدفين شخص في مدينة الحراك الواقعة بريف درعا الشرقي تبعه تبادل إطلاق نار متبادل، وسط معلومات عن مقتل الشخص المستهدف.

– القنيطرة: سقوط صواريخ إسرائيلية بعد منتصف ليل الثلاثاء-الأربعاء، على مواقع في محيط بلدة حضر الواقعة بريف القنيطرة الشمالي، قرب الحدود مع الجولان المحتل، حيث تتواجد هناك مواقع لميليشيات تابعة لإيران وحزب الله على رأسها المقاومة السورية لتحرير الجولان، فيما لم ترد معلومات حتى اللحظة عن الخسائر البشرية.

2) المنطقة الوسطى:
– البادية السورية: شنت المقاتلات الروسية نحو 30 غارة جوية مستهدفة مواقع يرجح أن عناصر تنظيم داعش يتوارون ضمنها في بادية الرصافة ومعدان بمحافظة الرقة وبادية السخنة وتدمر بريف حمص الشرقي، وسط معلومات عن خسائر بشرية.

3) المنطقة الشمالية:
– حلب: قصفت القوات التركية بالمدفعية الثقيلة قرية حاسين وقرامل تل المضيق الوردية وحسية، ضمن مناطق انتشار القوات الكردية بريف حلب الشمالي، ومقتل شخص جراء استهدافه بشكل مباشر من قبل طيران مسير تركي على طريق عين العرب (كوباني) بريف حلب الشرقي، ومقتل عنصر من فصيل الجبهة الشامية، متأثراً بإصابته الذي أصيب بها جراء الاشتباكات التي اندلعت بين القوات الكردية من جهة وفصيل الجبهة الشامية من جهة أخرى على محور مدينة مارع بريف حلب الشمالي.

– منطقة خفض التصعيد: نفذ الطيران الحربي الروسي غارتين اثنتين على حرش بينين ضمن القطاع الجنوبي من الريف الإدلبي، دون معلومات عن خسائر بشرية، كما قصفت قوات النظام بأكثر من 20 قذيفة صاروخية مناطق في محور كفرنوران بريف حلب الغربي، في حين تعرضت أماكن في الفطيرة وفليفل وبينين وسفوهن والبارة بجبل الزاوية لقصف بري من قبل قوات النظام، دون معلومات عن خسائر بشرية، وأقدم طفل يبلغ من العمر 16 عاما على الانتحار، في مخيمات دير حسان شمال إدلب، بعد تناوله حب غاز نتيجة الضغط النفسي والقهر وقلة الوعي، وينحدر الطفل من قرية بسقلا بريف إدلب.

4) المنطقة الشرقية:
– ديرالزور: أصيبت سيدة وطفلة وشابين برصاص عشوائي أطلقه عناصر دورية تابعة لـ”قسد”، أثناء ملاحقتهم لشبان كانوا يستقلون دراجات نارية، في محاولة من العناصر حجز الدراجات النارية، في بلدة أبو النتيل بريف دير الزور الشمالي، في حين رد والد طفلة أصيبت بالرصاص العشوائي، على عناصر “قسد” بإطلاق النار من بندقيته، أسفر عن إصابة عنصر من قسد”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.