افطار رمضان في عيد الوحدة بين روسيا وبيلاروس

0 0

 

أرسلت الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية برقية تهنئة الى كل من سفير روسيا بالقاهرة / جيورجي بوريسينكو، وسفير بيلاروس بالقاهرة / سيرجي تيرينتييف بمناسبة عيد الوحدة بين الشعبين، والذي يعكس عمق العلاقات الاخوية والصداقة بين الشعبين.

وأشار شريف جاد رئيس جمعية الخريجين أن العلاقات التاريخية بين الشعبين الروسي والبيلاروسي كانت دوما ذات خصوصية، وتمتد في عمق التاريخ حيث الجذور السلافية المشتركة.

وأكد د/ فتحي طوغان الامين العام لجمعية الخريجين أن العلاقات بين روسيا وبيلاروس تُعد نموذجا فريدا في عالم الصداقة بين الشعوب. وأكد طوغان ان هذا العيد بدأ الاحتفال به منذ التسعينيات، ولكن العلاقات بين الشعبين تاريخية.

وعلى الجانب الاخر تم تنظيم حفل افطار بالتعاون بين السفارتين الروسية والبيلاروسية بالقاهرة بحضور السفيرين جيورجي بوريسينكو و سيرجي تيرينتييف، وشريف جاد رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية، ود/ فتحي طوغان الامين العام لجمعية الخريجين، و د/ صالح هاشم عضو مجلس ادراة جمعية الصداقة المصرية الروسية، و د/ محمد نصر الجبالي رئيس قسم اللغة الروسية بكلية الالسن جامعة عين شمس، وضحى عاصي عضو مجلس النواب، وأعضاء البعثة الدبلوماسية للبلدين بالقاهرة، وبمشاركة عدد من الشخصيات العامة، وممثلي المجتمع المدني والجامعات.

كما تم تنظيم احتفالية فنية شمل برنامجها مجموعة من الاغاني الشعبية والفلكلور الروسي والبيلاروسي، وتنظيم معرض تشكيلي عن الطبيعة في البلدين على هامش الاحتفالية.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *