إيقاف تامر أمين عن العمل نهائيا..والسبب رانيا علواني


لحق الإعلامي المصري تامر أمين بزميلته ريهام سعيد، بعد صدور قرار عاجل من نقابة الإعلاميين المصرية بوقفه عن العمل نهائيا وعدم السماح له بالظهور على الشاشة وتقديم برنامجه “آخر النهار”، وتحرير بلاغ ضده إلى النيابة العامة المصرية يتهمه بممارسة مهنة الإعلام دون الحصول على ترخيص لمزاولة المهنة.

القرارات العقابية المفاجئة جاءت بعد الضجة المثارة حول حلقة تامر أمين مع النائبة والرياضية السابقة رانيا علواني، حيث تعرضت لمعاملة مسيئة لمكانتها وأصر محاورها على التطرق لمسائل شخصية تمس حياتها الخاصة ووجه إساءة إلى زوجها ما دفع المجلس القومي للمرأة لتقديم شكوى رسمية وتمت إحالة الواقعة بالكامل للتحقيق عبر المجلس الأعلى للإعلام في مصر.

وبنفس الوقت أصدرت نقابة الإعلاميين، برئاسة الدكتور طارق سعدة، القائم بأعمال رئيس اللجنة التأسيسية، منع تامر أمين، من الظهور على الشاشة وتقديم برنامج “آخر النهار” على فضائية النهار لحين تقنين أوضاعه، تطبيقًا لنص المادتين 2 و19 من قانون نقابة الإعلاميين.

كما قررت النقابة التقدم ببلاغ للنيابة العامة ضد تامر أمين، بسبب ممارسته نشاطًا إعلاميًا بالمخالفة لقواعد القيد بالنقابة، المقررة طبقًا للقانون 93 لسنة 2016.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.